عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

فيسبوك تضاعف أرباحها في الفصل الثاني لكنها تتوقع تباطؤ نموها

2021-07-29 -- 07:20 ص

أعلنت مجموعة فيسبوك في بيان الأربعاء، أنها ضاعفت أرباحها في الفصل الثاني من العام بدفع من الإيرادات الكبيرة للإعلانات الرقمية، لكنّها توقّعت أن يشهد نموّها تباطؤاً في الأشهر المقبلة.

لكن المجموعة الكاليفورنية حذرت أيضا في البيان أرباحها من أن نموها "سيتباطأ قليلا" في النصف الثاني من العام الجاري لا سيما بسبب قواعد الإعلان الجديدة لمجموعة آبل، وخسر سهمها بين 3 و4% بعد إغلاق بورصة وول ستريت

وأوضحت المنصة أن "النمو في أرباح الإعلانات في الربع الثاني غذته زيادة نسبتها 47% في متوسط سعر الإعلان وزيادة بنسبة 6% في عدد الإعلانات التي بثت".

وأكدت أن هذا الاتجاه سيستمر لبقية العام لكن فيسبوك تتوقع تباطؤا مرتبطا خصوصا بـ"تغييرات تنظيمية وتقنية". 

وفرضت آبل مؤخرا على ناشري التطبيقات طلب إذن قبل جمع بيانات، مما يسبب مشكلة للشركات التي تعتمد طريقة عملها على الإعلانات المستهدفة بدقة بناء على أذواق المستهلكين وعاداتهم، مثل فيسبوك.

وقالت المجموعة "نعتقد أن تحديثات (نظام تشغيل الهاتف المحمول لآبل) ‘آي او اس‘ سيكون لها تأثير أوضح في الربع الثالث" من العام الجاري.

وفي 30 حزيران/يونيو كان حوالى 3.5 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم يتابعون بشكل دائم واحدة على الأقل من الشبكات وتطبيقات المراسلات الأربعة للمجموعة - ميسنجر وواتساب وانستغرام وفيسبوك.

ويشكل ذلك زيادة نسبتها 12% عن العام الماضي مع تجدد الاهتمام بهذه التطبيقات بسبب القيود الصحية.

أ ف ب


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account