عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

مقتل 12 مهاجرًا غير نظامي في انقلاب حافلة شرق تركيا

2021-07-11 -- 15:30 م

قُتِل 12 شخصًا وأصيب 26 آخرون بعدما تحطّمت في شرق تركيا في ساعة مبكرة اليوم الأحد، حافلة تقل مهاجرين من أفغانستان وباكستان وبنغلاديش.

وذكرت وكالة "رويترز" أنّ الحادث وقع في منطقة مرادية بمحافظة وان قرب الحدود مع إيران حيث اشتعلت النيران في الحافلة عقب سقوطها في حفرة، فيما تم القبض على صاحب الحافلة.

وتعد تركيا معبرًا رئيسيًا للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا. وعادة ما يعبر مهاجرون أغلبهم من إيران وأفغانستان وباكستان الحدود الإيرانية إلى تركيا سيرًا على الإقدام قبل نقلهم إلى مدن في غرب تركيا مثل إسطنبول وأنقرة.

بدورها أعلنت ولاية وان في بيان أن القتلى هم 11 مهاجرًا غير نظامي، ومنظم الرحلة المواطن التركي جنيد أفار. وأشارت إلى إصابة 26 مهاجرًا بجروح نتيجة الحادث الذي وقع جراء فقدان السائق السيطرة على مقود الحافلة، وانحرافها عن الطريق. وأكدت القبض على مالك الحافلة الصغيرة، ومواصلة التحقيق في الحادث.

المهاجرون يعبرون من وان

وتعتبر وان القريبة من الحدود التركية الإيرانية، إحدى نقاط عبور المهاجرين. وفي يوليو/ تموز 2020، أدى غرق قارب كان يقل مهاجرين في بحيرة فان إلى مقتل 60 شخصًا.

وقضى أكثر من 80 مهاجرًا العام 2020 في هذه المقاطعة المتاخمة لإيران التي يصلها عشرات الآلاف من الأفغان والإيرانيين والباكستانيين كل عام، في مقابل 59 في العام 2019.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account