عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

البيان الختامي للاجتماع الدولي الـ 16 بصيغة أستانا: الدول الضامنة تجدد التزامها القوي بسيادة سورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها

2021-07-08 -- 10:20 ص

أكد البيان الختامي للاجتماع الدولي الـ 16 بصيغة أستانا المنعقد في العاصمة الكازاخية نورسلطان على مواصلة العمل المشترك لمكافحة الإرهاب في سورية حتى القضاء عليه بشكل نهائي.. ورفض الأجندات الانفصالية الهادفة إلى تقويض سيادة سورية ووحدة أراضيها.

وأشار البيان إلى أن الدول الضامنة تجدد التزامها القوي بسيادة سورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، رافضاً جميع المحاولات الرامية لإيجاد وقائع جديدة على الأرض بذريعة مكافحة الإرهاب.. ونهب عائدات النفط التي ينبغي أن تكون ملكاً للجمهورية العربية السورية.

وأدان البيان الختامي الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي السورية والتي تنتهك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والمطالبة بوقفها.

وأكد البيان على التزام الدول الضامنة بدفع العملية السياسية التي يقودها ويملكها السوريون وتيسرها الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

ورفض البيان الختامي أي تدخل خارجي وأي جداول زمنية مصطنعة على لجنة مناقشة الدستور في جنيف وضرورة دعمها من أجل ضمان عملها بشكل مستدام وفعال.

يتبع


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account