عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

بدء أعمال الاجتماع الدولي الـ 16 حول سورية بموجب صيغة أستانا في العاصمة الكازاخية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية

2021-07-07 -- 09:15 ص

انطلقت في العاصمة الكازاخية نور سلطان اليوم أعمال الاجتماع الدولي السادس عشر بصيغة أستانا ويستمر يومين.

ويشارك في الاجتماع وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين الذي وصل إلى نورسلطان مساء أمس.

وتشارك في أعمال الاجتماع وفود البلدان الضامنة لمسار أستانا وهي روسيا وإيران والنظام التركي حيث يترأس الوفد الروسي المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية الكسندر لافرينتييف والوفد الإيراني برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي بينما يترأس وفد النظام التركي نائب وزير الخارجية سيدات أونال.

وتشارك بصفة مراقب وفود من لبنان والأردن والعراق على مستوى السفراء ووفد الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون.

وإلى جانب النقاط الأساسية التي بحثتها جميع اجتماعات أستانا السابقة وهي مواصلة مكافحة الإرهاب ومسألة عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم وإنهاء الوجود اللاشرعي للقوات الأجنبية وبينها القوات الأمريكية والتركية على الأراضي السورية يتضمن جدول أعمال الاجتماع الحالي أيضاً تطورات الأوضاع في سورية والعملية السياسية والوضع الميداني والمساعدات الإنسانية إضافة إلى بحث الوضع الاقتصادي والاجتماعي والوضع الصحي المرتبط بانتشار وباء فيروس كورونا وآفاق استئناف عمل لجنة مناقشة الدستور في جنيف.

 

يذكر أن الاجتماع السابق الخامس عشر ضمن صيغة أستانا جرى في مدينة سوتشي الروسية على سواحل البحر الأسود يومي السادس عشر والسابع عشر من شباط الماضي وكان من المقرر عقد الاجتماع الحالي السادس عشر في أيار الماضي ولكن تم إرجاؤه بسبب طفرة في انتشار وباء فيروس كورونا في كازاخستان.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account