عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الخارجية الروسية: نؤكد على أهمية تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذّها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة

2021-07-04 -- 21:30 م

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية، وألكسندر لافرنتييف الممثل الخاص للرئيس الروسي بحثا مع المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن التسوية السورية.

وأشارت الوزارة في بيانها لها اليوم الأحد، إلى أنه "جرى تبادل مفصل لوجهات النظر حول الوضع الراهن في سورية، مع التأكيد على أهمية تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذّها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة".

وأضافت: "شدد الجانبان على ضرورة تقديم مساعدات إنسانية شاملة إلى سورية وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكان بيدرسن قد صرح في نيسان/أبريل الماضي بأن اللاعبين الدوليين المحوريين، مهتمون بتكثيف الجهود الدبلوماسية الدولية لإحراز تقدم نحو إنهاء الأزمة في سورية.

وأخبر المبعوث الأممي مجلس الأمن حينها، بأن "هناك حاجة لمزيد من الدبلوماسية الشاملة والبناءة لإحراز تقدم نحو حل الأزمة التي تشهد تدويلاً كبيراً مع كبار المسؤولين من عدد من الدول وبينها روسيا وأميركا وتركيا وإيران والعالم العربي وأوروبا".

وفي سياق متصل، حذّر المبعوث الدولي إلى سورية، غير بيدرسون، الأسبوع الماصضي، مجلس الأمن من خطورة الوضع الإنساني في سورية بسبب العقوبات والحصار.

وأشار، في اجتماع لمجلس الأمن، إلى "وجود مؤشرات على نمو خطر داعش"، داعياً إلى "التصدي للإرهاب".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account