عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

لافروف: روسيا تخطط لاستئناف العمل بـ" صيغة موسكو" حول أفغانستان

2021-04-06 -- 08:00 ص

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن روسيا تعتزم استئناف العمل في "صيغة موسكو" حول أفغانستان، وفق تقدم عملية السلام بهذا البلد.

وقال لافروف في حديث مع صحيفة هندوستان تايمز الهندية، " وفق تقدم عملية السلام الأفغانية "، نخطط لاستئناف العمل بهذه الآلية (صيغة موسكو)".

وبحسب لافروف ستساهم هذه الصيغة التي تشارك فيها جميع الدول الرئيسية في المنطقة، (جيران أفغانستان والولايات المتحدة) بتعزيز الجهود لدفع عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان".

واستضافت موسكو المؤتمر الدولي بشأن أفغانستان الشهر الماضي، وأصدرت خلاله الولايات المتحدة وروسيا والصين وباكستان بيانا مشتركا دعا الجانبين الأفغانيين إلى التوصل لاتفاق سلام ووقف العنف، وحث طالبان على عدم شن أي هجمات في الربيع. وذكرت الدول أيضا أنها "لا تؤيد عودة الإمارة الإسلامية".

سعى المؤتمر إلى إحياء المفاوضات التي أجريت في العاصمة القطرية الدوحة بين الحكومة الأفغانية وطالبان والتي تعثرت إلى حد كبير بسبب اتهامات الحكومة للمقاتلين بعدم وقف العنف.

كان مؤتمر موسكو هو الأول الذي يشارك فيه ممثل كبير للولايات المتحدة في المحادثات بشأن أفغانستان في إطار صيغة أطلقتها روسيا في 2017.

واتفقت واشنطن مع طالبان في العام الماضي على سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول الأول من مايو/أيار بعدما ظلت في البلاد لقرابة 20 عاما. وتتطلع الولايات المتحدة إلى دعم القوى الإقليمية لخططها المتعلقة بعملية السلام.

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account