عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

روحاني: أمريكا عملت على تأجيج الأزمة في سورية عبر دعم التنظيمات الإرهابية

2020-07-01 -- 11:00 ص

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بعض الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة عملت على تأجيج الأزمة في سورية عبر تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية فيها.

وأوضح روحاني في كلمة خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم أن هذه الدول حاولت التأثير على الصلة بين الشعب السوري وحكومته كما عملت أيضا على تقديم الدعم بمختلف أشكاله للتنظيمات الإرهابية وفرض الضغوط السياسية والاقتصادية على الشعب السوري.

وأشار روحاني إلى الجهود التي تبذلها الدول الضامنة لعملية أستانا لحل الأزمة في سورية موضحا أن المباحثات التي ستعقد اليوم بين روسيا وإيران والنظام التركي عبر الفيديو تمثل استمرارا للتعاون على هذا الصعيد.

من جهة ثانية اعتبر روحاني أن الولايات المتحدة تلقت هزيمة قاسية يوم أمس في مجلس الأمن الدولي عندما أعرب جميع الأعضاء عن دعمهم للاتفاق النووي مؤكدا أنه إذا حاولت أميركا مهاجمة إيران سياسيا فإنها سترد بشكل حازم.

وقال روحاني: “نحن على استعداد للتعاون مع المجموعة الدولية إذا التزمت بنصوص الاتفاق النووي” مشددا على أن بلاده التزمت دائما بتعهداتها القانونية والأخلاقية.

ولفت روحاني إلى أن الضرر الذي ألحقته أميركا بالاتفاق النووي اقتصر على الجانب الاقتصادي منوها بالتعاطي البناء بين إيران وروسيا واذربيجان وأفغانستان والهند وباقي دول المنطقة وتمسك طهران بالحوار مع كل دول العالم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account