عاجل

مجلس النواب الأميركي يصوّت السبت على مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا    مصادر إعلامية: قيود أوروبية قادمة ضد إيران بعد مهاجمة "إسرائيل"    بايدن لـ "صحيفة وول ستريت جورنال": إيران تريد محو "إسرائيل" من الخريطة ولن نسمح بذلك    

موسكو: القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي مستمرة بنهب النفط السوري

2020-06-30 -- 18:00 م

أوضح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن استمرار القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي بنهب الثروات النفطية وزعزعة الاستقرار فيها.

 

وبين الدبلوماسي الروسي اليوم في كلمة أمام مؤتمر بروكسل حول سورية إلى أن الوضع على الأرض في إدلب لا يزال متوتراً بسبب انتشار التنظيمات الإرهابية التي تقوم بجرائم السطو والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

 

وأشار فيرشينين إلى وجود عدد من المخيمات المزدحمة بالمهجرين في المناطق التي توجد فيها قوات أجنبية غير شرعية والتي يصعب الوصول إليها لتقديم المساعدات.

 

مع العلم أن جرائم نهب النفط السوري التي تقوم بها قوات الاحتلال الأمريكي تحت ستار مكافحة تنظيم (داعش) الإرهابي تتواصل وفق ما تؤكد التقارير والوقائع وذلك استكمالاً للسياسات الأمريكية القديمة المرتكزة على عمليات الغزو والتدخلات من أجل السيطرة على الموارد الطبيعية ومقدرات الشعوب وهي سياسة لم يجد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حرجاً من الإعلان عنها بكل صراحة عندما أكد مؤخراً أن قرار إبقاء قواته الاحتلالية في منطقة الجزيرة السورية هو من أجل “النفط السوري فقط”.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account