عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

"إسرائيل" تترقب قرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بشأن جرائم الحرب

2020-06-25 -- 17:30 م

كشف مسؤولون إسرائيليون، اليوم الخميس، أنهم يترقبون صدور قرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي "في غضون أيام" فتح التحقيق في الاشتباه بارتكاب جرائم حرب من قبل "إسرائيل".

وقضت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بوجود أساس للتحقيق ضد "إسرائيل"، مما قد يشمل توجيه اتهامات لإسرائيليين.

وقالت في حينه "لدي قناعة بأن جرائم حرب قد ارتكبت أو ترتكب في الضفة الغربية، بما يشمل القدس الشرقية وفي قطاع غزة". ومنذ ذلك الحين، ما زالت الإجراءات جارية في المحكمة لدراسة مدى اختصاصها في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت بنسودا أنه في ظل طلب الأراضي الفلسطينية تدخل المحكمة فإنها لا تحتاج لطلب موافقة القضاة لبدء التحقيق. وفي قرار بنسودا، عرضت المدعية التحقيق مع "إسرائيل" في أربع قضايا بخصوص حرب غزة صيف 2014.

على النحو  التالي "جرائم حرب الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة في حرب 2014، التوسع الاستيطاني منذ العام 2014، إطلاق الجنود في الجيش الإسرائيلي على المتظاهرين الفلسطينيين على حدود غزة"

فلسطين الآن


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account