عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

صيدلاني سوري يقترح وصفةً لعلاج كورونا

2020-03-11 -- 09:55 ص

الصيدلاني السوري “شيفان قاووق” يدعو لتجربة الوصفة التي طرحها على مصابين بـ”كورونا”.

كبسولات كبد القرش”، هو الدواء الذي أعلن الصيدلاني السوري “شيفان قاووق” إنه مفيد في علاج فايروس “كورونا”.

قاووق” وخلال لقاء له عبر برنامج المختار على إذاعة المدينة إف إم، شرح فكرته بالقول: «لم أكتشف لُقاح، إنما علاج يساعد على رفع كريات الدم البيضاء، لأن هذه الكبسولات تحتوي على مواد تثبّط حالات سرطان الكلية وتحفّز الخلايا على قتل الفايروسات».

مادة السكوالين”بحسب “قاووق” «هي المادة المهمّة الموجودة في هذه الكبسولات، لأنها تعمل بشكل رئيسي على تحفيز الخلايا على قتل الفايروس داخل جسم الانسان، وهي مجرّبة سابقاً ونجحت بوقف التهابات الكبد نمط(E) و(D)، كما اكتشف العلماء منها لقاحات ضد مرض “الملاريا” وضد “انفلونزا الخنازير” (H1N1)».

قاووق” أضاف «يمكن من خلال تناول كبسولات كبد القرش بانتظام رفع مناعة الأشخاص، خاصة المدخنين منهم أو الذين يعانون من مشكلات تنفسية»، وأضاف: «ربما تكون الصين و أميركا تستخدم مادة السكوالين لإنتاج لقاح للكورونا أعتقد ذلك».

هل مادة “السكوالين” موجودة في سوريا؟ أجاب “قاووق” إن «المادة موجودة ضمن كبسولات تشبه كبسولات زيت السمك، تسمى كبسولات “كبد القرش” يمكن استخدمها بشكل آمن ولا تُحدث أي أعراض جانبية، أعيرتها 100ملغ، 3 مرات في اليوم، يمكن أن نتناولها كوقاية والمصاب أيضاً يمكن أن يحصل عليها كعلاج، لكن ليس لفترات طويلة، مدة 3 أشهر كافية».

الصيدلاني “شيفان قاووق” يتمنى نشر فكرته وتجربتها، سريرياً أو مخبرياً، وتطبيق الدواء على عدة حالات، لفحص تأثيراته السريرية ومعرفة كيف سيستجيب المريض، وهذا قد يتطلب التواصل مع الدول القريبة التي يوجد بها حالات إصابة بالكورونا، إذ أن “سوريا” وبحسب تصريحات حكومية لا يوجد فيها أي إصابة حتى الآن.

يذكر أن مجلس الوزراء السوري أعلن أمس الإثنين تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار العراق والأردن، والدول التي أعلنت حالة الوباء بفايروس “كورونا” وذلك لمدة شهرين.

فوائد زيت كبد القرش يقوّي جهاز المناعة، فهو يساعد على زيادة كريات الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد الميكروبات، والجراثيم، والفيروسات. يقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية. يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة. يعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الربو، كما أنّه يساعد على علاج الجيوب الأنفية. يخفف أعراض مرض السكري، ومرض التصلب المتعدد. يعالج مرض الروماتيزم، ويلين المفاصل بحيث تصبح حركتها سهلة مما يقلل الشعور بالألم. يعالج الجروح، ويساعد على شفائها بوقت أسرع. يخفف الاكتئاب، لقدرته على تنظيم السيروتونين المسؤول عن تخفيف حدة المزاج. يحافظ على درجة الحموضة في الجسم ضمن معدلاتها الطبيعية. يعد مكملاً غذائياً يغني الجسم عن كثير من المواد الغذائية التي يحتاجها. يشفي من بعض الأمراض الجلدية، مثل مرض الصدفية والثعلبة. يقوي العظام والأسنان، فهو يثبت الكالسيوم فيها، ويسهل على الجسم امتصاصه، والاستفادة منه، كما يعد ضرورياً للأطفال في مرحلة التسنين. يعالج مرض الكساح وتقوّس الساقين. يحمي الأطفال من الإصابة بأمراض الأذن، مثل مرض التهاب الأذن الوسطى. يقلل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، ويرفع نسبة الكوليسترول النافع، مما يحمي من الإصابة بمرض تصلب الشرايين. يحمي من التعرض للنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وجلطات الأوعية الدموية، ومرض ضغط الدم. يزيد كثافة الشعر، ويقوي بصيلاته، ويزيد لمعانه ونضارته. يطوّل الأظافر، ويزيد قوتها ولمعانها. يساعد على زيادة الوزن، فهو يفتح الشهية. يعالج أعراض مرض كرون. يعالج أمراض فيروس الكبد الوبائي، والحمى الصفراء، والالتهابات المزمنة. ينظم الدورة الشهرية عند النساء، كما أنّه يحافظ على سلامة غدة البروستات والخصيتين عند الرجال.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account