عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الصحافة الغربية: ممارسات أردوغان في إدلب: "الرجل جنّ جنونه"

2020-02-29 -- 18:00 م

أثارت ممارسات أنقرة في إدلب حيرة ودهشة الكثير من قراء ومتابعي وسائل الإعلام الأجنبية، حيث اعتبروا أنه لا يجوز لتركيا أن "تتصرف على هواها" في أراضي دولة أجنبية ذات سيادة.

وبين من علّقوا في صحيفة "واشنطن بوست"، المستخدمGaius Marius الذي كتب: "يبدو أن أردوغان لا يتراجع بسبب عناده، وهو ما لن يجلب أي شيء جيد للأتراك".

وتساءل بعض المعلقين عما "نسيته" القوات التركية في سوريا رغم أنه "لم يدعوها أحد إلى هناك".

وشكك البعض الآخر في الصحة العقلية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قالMark T Twain: "لو دخلت القوات السورية الأراضي التركية، لقصفتها تركيا أيضا".

وكتبAndrew Nichols، أنه لو كانت أنقرة تلتزم بالقانون الدولي، "لما تدخلت في شؤون دولة جارة ذات سيادة".

وقال المستخدمMy So Much: "يبدو أن تركيا تريد من العالم كله أن يكرهها. حسنا، حسنا. في سورية سيمسحون بها الأرض، ولن يدافع عنها أحد، لا الناتو ولا الولايات المتحدة".

بدورهم، وصف قراء موقعBreitbart الأمريكي ممارسات أنقرة في سورية بأنها "غزو واسع النطاق"، وطالب بعضهم بطرد تركيا من الناتو.

واتهم البعض الآخر أردوغان بابتزاز الاتحاد الأوروبي باللاجئين، وكتب المستخدمStephen Bowles، أن "أردوغان فقد صوابه، وها هو يسلم تنظيم القاعدة صواريخ مضادة للطائرات وهو أمر لم يفعله حتى الأمريكيون، وهو يساعد الإرهابيين بقواته ويقصف الطائرات الروسية. لقد أصيب بالتشنج عندما ردت عليه الدولة التي اعتدى عليها بالنيران".

المصدر: نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account