عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان دياب

2020-01-21 -- 22:00 م

أعلن أمين عام مجلس الوزراء اللبناني محمود مكية عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب، والأخير يؤكد أن الوضع الاقتصادي سيكون من أولويات عمل حكومته.

وقّع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلف حسان دياب، على مرسوم تشكيل الحكومة في قصر بعبدا.

وتشكلت الحكومة الجديدة من 20 وزيراً بينهم 6 سيدات، وتضمنت زينة عكر وزيرة للدفاع، وناصيف حتي للخارجية، وغازي وزنة للمالية، ومحمد فهمي للداخلية.

وقال دياب بعد إعلان مرسوم التشكيل، إن "المهم الآن هو حفظ الاستقرار"،  مؤكداً أن "حكومته تعبر عن تطلعات المعتصمين".

وأشار إلى أنه "لدينا القدرات والكفاءات وأدعو أصحاب الإرادة الطيبة لمساعدة الحكومة"، مشدداً على أن "الحكومة اللبنانية الجديدة فريق إنقاذ".

وتابع: "سندرس قانون الانتخابات ليعرض على مجلسي الوزراء والنواب ويعود إلى الحكومة ثم نجري الانتخابات"، لافتاً إلى أن "هناك حاجة لاجتماعات مكثفة مع حاكم مصرف لبنان".

دياب أكد أن أول جولة له "ستكون إلى دول عربية وخصوصاً خليجية"،  مشيراً إلى أنه "لدينا الثروات الوطنية براً وبحراً ولن نسمح بالتفريط فيها".

وأوضح أن "الاقتصاد سيكون من أولوياتنا وسنكون سريعين ولسنا متسرعين".

وكان وزير المال في الحكومة المستقيلة علي حسن خليل أعلن أنه وفي هذا المساء "نكون أمام حكومة جديدة والرئيس بري بذل أقصى ما يمكن لتسهيل ذلك". وأضاف أن رئيس مجلس النواب نبيه بري كان على تواصل مع الجميع وتيار المردة جزء من الحكومة وحزب الله لم يتخلّ عن دوره الإيجابي أبداً


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account