عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الخسائر التركية الأولى على يد الجيش الليبي (فيديو)

2020-01-11 -- 13:00 م

رصدت تقارير مختلفة أول الخسائر التركية على يد الجيش الليبي، فبحسب صحيفة "دويتشه فيله" الألمانية تم رصد مقتل عناصر من الفصائل الموالية لتركيا في ليبيا، ووصول جثثهم إلى سورية.

 

كما تم رصد مقتل 3 جنود أتراك في ليبيا وإصابة 6 آخرين، ما يجعلها أول خسائر تركية في العملية العسكرية بليبيا، التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حسبما أفادت منصة "مداد نيوز".

 

وفي إطار متابعة ما يسمى "المرصد السوري" عملية نقل المقاتلين، التي تجريها تركيا من الأراضي السورية إلى داخل الأراضي الليبية، فقد رصد "المرصد السوري" ارتفاع عدد المجندين، الذين وصلوا إلى العاصمة "طرابلس" حتى الآن إلى نحو 1000 "مرتزق"، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1700 مجند موال لتركيا، وسط استمرار عمليات التجنيد بشكل كبير في الشمال السوري.

 

وتوقعت مصادر تركية أن يثير وصول جثث الجنود الأتراك موجة غضب في الأوساط السياسية والاجتماعية التركية، ويفتح الجدل بشأن مغامرة أردوغان في الداخل الليبي.

وكالات 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account