عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

ايران تبرم مع سورية مذكرة تعاون لإعادة تأهيل المنظومات المائية

2019-12-05 -- 17:00 م

وقع وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان ووزير الموارد المائية السوري حسين عرنوس مذكرة تعاون بشأن إعادة تأهيل المنظومات المائية في سورية. وجاء توقيع المذكرة على هامش المؤتمر العاشر لمجلس محافظي المركز الاقليمي لادارة مياه المدن المنعقد في طهران الخميس. وتشمل بنود المذكرة المبرمة، تطوير التعاون الفني والاقتصادي وتصدير المعدات والخدمات التقنية والهندسية لإعادة اعمار المنظومات المائية في سورية.

واتفق الجانبان على معالجة المعوقات التي تواجه الشركات الايرانية الفاعلة في المشاريع المائية وشبكات الصرف الصحي في اقصى فترة زمنية ممكنة، فضلاً عن التعاون بمجال تصميم وبناء السدود وشبكات الري وانشاء خطوط نقل المياه في سورية عبر الافادة من امكانيات القطاعين الحكومي والخاص. كما نصت المذكرة على تعاون الجانبين في تصميم وبناء محطات التصفية ومضخات الصرف الصحي وشبكات توزيع المياه العذبة في سوريا، بجانب تعاون مؤسسة ابحاث المياه في ايران مع نظيرتها السورية، بمجال الابحاث والدراسات المتعلقة باقتصاد المياه وأجهزة القياس واجهزة ترشيد الاستهلاك.

المصدروكالة أنباء فارس


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account