عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

إجراءات جديدة بخصوص "الفيزا السياحية التركية".. هذه التفاصيل

2019-12-03 -- 04:30 ص

أعلنت دائرة الأجانب التابعة لوزارة الداخلية التركية عن نيتها إيقاف تجديد الإقامة السياحية لحملتها من جميع الجنسيات، ابتداء من مطلع العام القادم.

وأفادت مصادر مطلعةلتركياالآن" أنّه سيتم تطبيق هذا القرار مطلع العام القادم، ليضطر بعدها حملة الإقامة السياحية للخروج منتركيا لمدة عام كامل، وبعدها التقديم على "الفيزا" واستصدار إقامة سياحية جديدة مدتها سنة لا يتم تجديدها، أي أن حاملي الإقامة السياحية لن يستطيعوا بعد تاريخ 01-01-2020 تجديد إقاماتهم، إلا في حال استبدلوها بنوع آخر من الإقامات (إقامة عمل، إقامة مستثمر، إقامة عائلية).

وتمتعت الإقامة السياحية فيتركيا بإجراءات تجديد سهلة يتبعها حامل الإقامة بشكل سنوي، فيما تنقسم الإقامات فيتركيا لعدة أنواع: سياحية، وإقامة الطالب، وإقامة العمل والإقامة العقارية والعائلية والإنسانية.

فيما يحمل أغلب الأجانب العرب المقيمين في تركيا٬ الإقامة السياحية والتي تمكنهم من التحرك بحرية أكبر وحتى الخروج من البلاد والعودة إليها.

وأثار هذا القرار التركي قلق آلاف العرب وخاصة السوريين المقيمين فيتركيا ، إذ تأكدت "مواقع سورية معارضة" من صحة هذا القرار، وأنه يسري على السوريين باستثناء أولئك الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة على اعتبار أن إقامتهم ينظمها قانون الحماية المؤقتة" والذي لا يشترط على من يكفله هذا القانون تبديل نوع الإقامة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account