عاجل

المحمد: بلغت مبيعات إسمنت عدرا 275 مليار ليرة لعام 2024    ارتفاع أسعار النفط الأربعاء بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية    تراجع أسعار الذهب الأربعاء مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط    

صحيفة يديعوت أحرونوت تكشف الاستراتيجية الصهيونية الجديدة في سورية

2019-12-01 -- 00:35 ص

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية على صفحاتها عنوان:  "صياغة استراتيجية جديدة لمواجهة النفوذ الإيراني في سورية"

واضافت الصحيفة أن وزير الدفاع الإسرائيلي “نفتالي بينيت” يعمل على صياغة استراتيجية جديدة لمواجهة النفوذ الإيراني في سورية، بحسب ما أكدته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية.

 

وأكدت الصحيفة أن المقاتلات الصهيونية تشن بين الحين والآخر غارات جوية على المواقع الإيرانية في سورية، وكان آخرها قبل أسابيع على منزل قيادي بحركة الجهاد في حي المزة بدمشق. في تقرير أن “النشاط الإسرائيلي في سورية اقتصر سابقاً على تحركات بين الحين والآخر هدفها الحد من تعزيز التموضع الإيراني، ومنع نقل الأسلحة من إيران إلى لبنان عبر الأراضي السورية والعراقية”.(حسب زعمها)

 

وأوضحت الصحيفة أن “بينيت” يجري محادثات مغلقة مع رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي لرسم “سياسة نوعية جديدة تنصّ على شنّ هجمات متواصلة ومنظمة ضد الإيرانيين في سورية حتى يتم طردها، واستغلال الأزمات الداخلية في إيران والعراق ولبنان، واحتمالية عدم تدخل “حزب الله” فيما سيحدث بين تل أبيض وطهران”.

 

وبحسب الصحيفة فإن وزير الدفاع الإسرائيلي يطالب باتخاذ إجراءات عسكرية هجومية إلى جانب زيادة الضغط السياسي والعقوبات الاقتصادية على إيران.

 

وزعم بينيت على أن زيادة أعداد قتلى المقاتلين الإيرانيين في سورية من شأنه أن يزيد الضغط على طهران للانسحاب.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account