عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

منفذو تفجير القامشلي بسورية يعترفون بعلاقتهم مع تركيا

2019-11-14 -- 12:00 ظهرا

ألقت السلطات الكردية في شمال سورية، اليوم الخميس، القبض على منفذي التفجيرات التي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 26 آخرين في مدينة القامشلي بشمال سورية.

 

وفي بيان للسلطات الكردية، قالت: "منفذي الهجمات اعترفوا بأنهم على اتصال بشخص من تركيا"، مشيرة إلى القبض على منفذي الهجمات برفقة معاونيهم.

 

وأضاف البيان: "تم إلقاء القبض على منفذ الهجوم ويدعى أحمد جاسم ومعاونيه في ليلة 12 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري وأنهم اعترفوا خلال الاستجوابات الأولية بتنفيذهم للهجوم وأنهم على صلة بشخص في تركيا".

 

ويذكر أن 6 مدنيين قد لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرين في سلسلة هجمات استهدفت 3 نقاط بمدينة القامشلي الإثنين الماضي.

 

قالت الشرطة الكردية إن ثلاثة انفجارات متزامنة هزت مدينة القامشلي، ما أسفر عن سقوط 70 شخصاً بين قتيل وجريح. وحسب مصادر أمنية فإن الانفجارات استهدفت المنطقة ذات السيطرة المشتركة بين المقاتلين الأكراد والجيش السوري السوري.

 

وهزت مدينة القامشلي شمال شرق سورية بعد ظهر الاثنين (11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019) ثلاثة انفجارات بسيارات مفخخة، ما أسفر عن مقتل وإصابة ما لايقل عن 70 شخصاً. وقد استهدفت الانفجارات، التي وقعت بشكل متزامن، منطقة السوق وسط المدينة ذات الغالبية الكردية.

 

وقال مصدر طبي في مدينة القامشلي لوكالة الأنباء الألمانية إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأُصيب أكثر من 60 آخرين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account