عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

روسيا تبدأ في إنشاء قاعدة هليكوبتر بمدينة القامشلي السورية

2019-11-14 -- 11:45 ص

بدأت روسيا، اليوم الخميس، في إنشاء قاعدة هليكوبتر بمدينة القامشلي بشمال سورية.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن القاعدة الجديدة ستحميها أنظمة صواريخ سطح/جو، وتم نشر ثلاث طائرات هليكوبتر هناك بالفعل، حسبما نقلت وكالة "تاس" للأنباء.

 

وأشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، خلال لقائه مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، في واشنطن إلى أن وقف إطلاق النار في سورية صامد بشكل جيد.

 

وأضاف ترامب قائلاً: "يبدو أن الأكراد في سورية راضون"، مشيراً إلى أنه ترك قوات في سورية لتأمين النفط.

 

يأتي ذلك فيما قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، الأربعاء، إن انسحاب الجيش الأميركي من منطقة كوباني في شمال شرق سورية قرب الحدود التركية قد يستغرق "أسبوعا آخر أو نحو ذلك" كي يكتمل، بينما يعيد الجيش الأميركي تمركز قواته في سورية ويخفضها.

 

وقال إسبر إنه لدى اكتمال الانسحاب الجزئي فسيظل للجيش الأميركي نحو 600 جندي في سورية انخفاضا من نحو ألف قبل أمر ترامب بالانسحاب الشهر الماضي. وأضاف أن الولايات المتحدة لا تزال على دعمها لقوات قسد التي يقودها الأكراد وتعتبرها تركيا جماعة إرهابية.

 

وقد أوردت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء، أن روسيا نشرت طائرات هليكوبتر عسكرية لحراسة منطقة قرب الحدود السورية مع تركيا من أجل المساعدة في حماية الشرطة العسكرية الروسية العاملة على الأرض.

 

وتجري القوات التركية والروسية دوريات مشتركة في شمال شرق سورية لمراقبة اتفاق أبرمته موسكو وأنقرة بعد أن شنت تركيا هجومًا عبر حدودها مع المتمردين السوريين قبل شهر، سعيًا لطرد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين تعتبرهم تهديدًا لأمنها.

 

ونقلت انترفاكس عن الطيار العسكري الروسي ديمتري إيفانوف قوله، إن موسكو ستنشر طائراتها الهليكوبتر على طول عدة طرق للدوريات على ارتفاع يتراوح بين 50 و60 مترا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account