عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

قائد قسد: "يحدد شرطان" للتوصل إلى اتفاق مع الحكومة السورية

2019-11-07 -- 07:20 ص

قال القائد العام لقسد مظلوم عبدي في مقابلة مع “شبكة رووداو” الكردية العراقية: “حتى نتوصل مع الحكومة السورية إلى اتفاق، لنا شرطان أساسيان: الأول، أن تكون الإدارة القائمة حاليا جزءا من إدارة سورية عامةً، ضمن الدستور. والثاني، أن تكون قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مؤسسة استقلالية، أو يمكننا القول أن تكون لها خصوصيتها ضمن منظومة الحماية العامة لسورية”.

وكشف عن أن “الحكومة السورية تريد لهذه القوات أن تنضم إلى الجيش على شكل أفراد وأشخاص وقيادات. ومن جهتنا لا يمكن القبول بهذا الشكل”.

واعتبر أنه “ليست مهمة الحكومة السورية أن تجبر تركيا على التوقف (عن نشاطها في شمال سورية) … وأن مجيئها إلى المنطقة الحدودية سياسي لا عسكري”.

وعن الوجود الأمريكي في مناطق آبار النفط، قال عبدي إن “الكل يعلم أن أمريكا لا تحتاج إلى النفط. هم يقولون إنهم لا يريدون أن يدخل هذا النفط في يد داعش ويد الحكومة السورية أو القوات الأُخرى، وينبغي أن يبقى الأمريكيون هنا حتى يكونوا جزءاً من هذا التوازن”.

 (د ب أ)


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account