عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

حصريا بالفيديو والصور: استخراج ملاعق وشوك من بطن مريض بشكل لا يصدق!

2019-09-11 -- 10:00 ص

حالة نادرة من الحالات الغريبة التي قد لا نصدقها دون رؤيتها بالعين! حيث تمكن الأطباء في محافظة الدقهلية بمصر، من استخراج مجموعة من ادوات المائدة من بطن مريض، من بينها ” ملاعق وشوك طعام“! لذلك تواصلنا مع الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، ليخبرنا بتفاصيل الحالة الطبية النادرة التي شغلت مواقع التواصل. ملاعق وشوك في بطن مريض! كيف حدث ذلك؟ بالحديث إلى الدكتور أمجد فؤاد أخبرنا أن المريض كان مولود بضمور بالمخ فهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومع وصوله للمركز أخبرت الأم معاناة ابنها من الشكوى الدائمة من الآلام المتكررة في البطن، وفقدان الوزن، وفقدان الشهية بالإضافة إلى القئ المتكرر. كل ذلك مع ملاحظة الأم المستمرة لاختفاء أدوات المائدة و ملاعق وشوك بل وبعض من فرش الأسنان أيضا!

ملاعق وشوك

 

 تلك الأعراض دفعت  الأطباء وفقا لتصريحات دكتور أمجد للقيام بإجراء الفحص بالمنظار وإجراء الأشعة اللازمة من الأشعة  المقطعية من أجل تشخيص الحالة، ليظهر لاحقا وجود تلك الأجسام الغريبة والمعدنية، وبالتالي أقر فريق الأطباء بضرورة إجراء الجراحة. فريق طبي متميز قام بالمعجزة
بعد القيام بالأشعة والفحوصات اللازمة نجح الفريق الطبي بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، بقيادة الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى كل من الدكتور محمد عبد الجواد، وبمشاركة فريق التخدير المكون من الدكتور عماد الحفناوي، والدكتور أمجد زغلول بإجراء الجراحة اللازمة وذلك تحت إشراف مدير المركز الدكتور محمد الشوبري.

ملاعق وشوك



تمكن الأطباء من إخراج العديد من الأدوات المختلفة منها ملاعق وشوك، وبعض فرش الأسنان، وسلاسل وخواتم، بالإضافة إلى بعض الأدوات الغريبة الأخرى منها كتلة غريبة متعفنة لم يستطع الطبيب تحديدها بشكل دقيق! وبلغ عدد الأدوات المفقودة والتي احتفظ بها المريض في معدته 20 ملعقة، و4 شوك، بالإضافة إلى 7 فرش أسنان!
موقع كل يوم معلومة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account