عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

اتفاقيات اقتصادية مع إيران والعراق والأردن ومصر في معرض دمشق الدولي

2019-09-06 -- 00:55 ص

بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية وبحضور مميز ختم معرض دمشق الدولي فعاليات يومه التاسع مع 212600 زائر.

ووقعت اليوم الشركة الدولية للتقنيات التعليمية السورية مع شركة نوفن الإيرانية المختصة بإنتاج الطاقة الكهربائية بالطاقة المتجددة اتفاقية تعاون لتوليد الطاقة الكهربائية في إحدى المناطق الواقعة بين حمص وحسياء بطاقة إنتاجية مبدئية 5 ميغاواط.

كما تم التوقيع على عقود تصدير لـ 19 ألف طن من الخضار والفواكه إلى الأردن والعراق ومصر في جناح اتحاد الغرف الزراعية بالمعرض.

واختتمت اليوم فعاليات الدورة الـ 19 لمعرض الباسل للإبداع والاختراع الذي نظمته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي وهيئة التميز والإبداع وجمعية المخترعين وشركة سيريتل ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي.

وقدمت فرقة المهرة للفنون الشعبية على خشبة المسرح الفني عروضا راقصة عن تراث البلدان العربية بدءا من سورية إلى مصر والمغرب ولبنان بينما غنى الفنان هادي خليل مجموعة من الأغاني التراثية واللبنانية.

ويختتم حفلات معرض دمشق الدولي غدا عدد من فناني نقابة الفنانين أحمد خيري وشادي عبد الكريم ومحمد حمودة.

وانطلقت فعاليات معرض دمشق الدولي في دروته الـ 61 تحت شعار “من دمشق إلى العالم” في الـ 28 من آب الماضي وتستمر حتى يوم غد حيث تضمن العديد من النشاطات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account