عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

جناح المصالح العقارية يقدم خدمة الحصول على السجل العقاري

2019-09-02 -- 12:05 ظهرا

يحظى وجود المديرية العامة للمصالح العقارية في جناح وزارة الإدارة المحلية بمعرض دمشق الدولي في دورته الحالية بأهمية كبيرة ولا سيما من جانب الراغبين بالتعرف على الخدمات التي تقدمها والتطور الذي طرأ على آلية عملها خلال الفترة الماضية كونها تتجه نحو أتمتة الصحائف العقارية في مختلف المحافظات.

مدير عام المديرية المهندس خالد الخضر بين أن المصالح العقارية تقدم البيانات المتعلقة بملكية المواطنين مباشرة من خلال المعرض في مختلف المحافظات التي حررها الجيش العربي السوري ما عدا محافظة الحسكة ودير الزور التي يتم تدقيق بياناتها حاليا.

الخضر لفت إلى أن الخدمة العقارية أطلقت كتجربة في الدورة الماضية للمعرض وأصبحت مثبتة حاليا في 49 نقطة بمديريات المصالح العقارية بالمحافظات لتقديم الخدمة للمواطن دون تكبيده عناء السفر إضافة إلى التعريف بآلية عمل أتمته الصحائف العقارية واطلاعه على البرنامج الخاص بها وكيف تتم صيانة الملكيات في مديريات المصالح العقارية.

وأعلن الخضر أنه من المتوقع إطلاق ميزة تبسيط الإجراءات بالنسبة للمستثمرين بالتنسيق مع الجهات العامة ولا سيما المعنية منها بتقديم الخدمة للمستثمرين لتأمين جميع الوثائق العقارية المطلوبة لمشاريعهم.

مراكز خدمة المواطن الموجودة في الجناح أيضا تقدم خدمات مباشرة للزائرين وفقا لمحمد السلوم معاون رئيس مركز خدمة المواطن في محافظة دمشق.

وأشار السلوم إلى أن عدد المراكز المنتشرة في دمشق بلغ 13 مركزا تقدم خدمة السجل العدلي  “لا حكم عليه” من خلال المعرض كنموذج عن مجمل الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة بالمحافظة.

من جانبه أشار علاء الدين العبيد رئيس مراكز الخدمة في محافظة ريف دمشق ضمن جناح الوزارة إلى أن المحافظة في طور التوسع في إقامة مراكز الخدمة في المحافظة وهناك ثلاث مراكز ستفتتح قريبا في جديدة يابوس والنبك والحرجلة ومراكز أخرى يتم العمل على إنجازها إضافة إلى وجود مراكز تعمل منذ زمن تتوزع في جرمانا وقطنا وحرستا وغيرها لافتا إلى أن المراكز تمكن المواطن من الحصول على السجل المدني المتمثلة بإحراج القيد وبيانات العائلية والوفاة مباشرة من خلال المعرض.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account