عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الجامعة الافتراضية تكرم الفائزين الأوائل في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين بحضور الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية

2019-08-26 -- 21:00 م

كرمت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع اليوم الإثنين على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون الفائزين الأوائل والمشاركين في مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 بحضور الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس أمناء الجامعة الافتراضية السورية.

وحصل على المركز الأول في فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم من 8 سنوات إلى 11 سنة ميس محمد خير المصري من محافظة دمشق والمركز الثاني عمر عبد الله سعدية من دمشق والثالث نور إياد حاتم من اللاذقية.

 وفى فئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة حصل على المركز الأول كرم بوبو من اللاذقية والثاني على سعود من اللاذقية والثالث حسين بوسبيدت من دمشق.

وتخلل الحفل أيضا عرض فيلم بعنوان الرقميون الأصلاء حول آلية مشروع مسابقة الماراثون ومراحله العلمية والشراكة بين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز والإبداع وفيلم آخر عن التحضيرات للماراثون والجهود المبذولة في هذا الإطار.

وكان 141 طفلا ويافعا من مختلف المحافظات شاركوا في اختبارات المرحلة النهائية لمسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 التي نظمها مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” على فترتين زمنيتين مدة كل منهما ثلاث ساعات في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

يذكر أن العشرة الاوائل من فئة اليافعين سيتم منحهم بطاقات التأهل المباشر إلى نهائي الاولمبياد العلمي السوري بمادة المعلوماتية لعام 2020 دون الخضوع للتصفيات المرحلية.

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account