عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

بالصور: الأمهات الإثيوبيات في الكيان الصهيوني تنتفضن خلال الاحتجاجات

2019-07-09 -- 13:00 م

تجمع الآلاف من متظاهري يهود الفلاشا الإثيوبيين، الإثنين، للاحتجاج على موقف حكومة الكيان تجاه الإثيوبيين، وتنديدًا بمقتل الشاب سالمون تيكا على أيدي شُرطي صهيوني رميًا بالرصاص.

وبحسب ما ورد في تقرير صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، تجمع العديد من النساء الأمهات الإثيوبيات في تل أبيب (الكيان الصهيوني) احتجاجًا على مُعاملة الشُرطة لأبنائهم، ووقفن منددين بالسياسات الصهيونية رافعين لافتات مكتوب عليها: "الأمومة ستجعلني الضحية التالية"، "دولة إسرائيل.. الأسود ليس جريمة"، واتجه المتظاهرون بعد ذلك في مسيرة حاشدة ، وقاموا بإغلاق الشوارع .

قالت إحدى المتظاهرات: "الشباب الإثيوبي هُم أبناء الشعب الإسرائيلي، لا أعلم لماذا تعاملنا الحكومة هكذا" واستطردت حديثها ردًا على اتهامهم بالعنف من قبل الحكومة "لا تقل لي أن مظاهرات اليهود الإثيوبيين كانت عنيفة وفوضوية، فهؤلاء الأطفال جميعهم لم تستطع الحكومة استيعابهم، نحن لسنا مُخطئين، ومستعدين للنزف والموت من أجل قضيتنا".

وبدأت مظاهرات يهود الفلاشا الإثيوبيين منذ الأسبوع الماضي احتجاجًا على مقتل الشاب سالمون تيكا وبسبب التناقضات التي يمارسها الكيان الصهيوني لشعبه.

وكالات

 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account