عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

غيراسيموف و غولر يبحثان الوضع في إدلب

2019-07-02 -- 00:20 ص

ناقش رئيس هيئة أركان الجيش الروسي، الجنرال فاليري غيراسيموف، الوضع في سورية، في اتصال هاتفي تلقاه من نظيره التركي، يشار غولر.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الطرفين بحثا، أثناء الاتصال "الوضع في سورية بما في ذلك منطقة خفض التصعيد في إدلب، وتبادلا الآراء حول ضمان الاستقرار في المنطقة".

ويبقى الوضع في محافظة إدلب، المعقل الأخير للمعارضة المسلحة في سورية، موضع حوار مستمر بين روسيا وتركيا، وسط إخفاق الدولتين في تحقيق بنود المذكرة الموقعة من قبل رئيسيهما، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، في سبتمبر 2018، حول حل الأزمة في إدلب، خاصة فيما يتعلق بالفصل بين "المعارضة المسلحة" (المدعومة من أنقرة) و"الإرهابيين".

وازداد الوضع في إدلب حدة في الأشهر الأخيرة، وسط تكثيف عمليات الجيش السوري ضد المسلحين في المنطقة ومخاوف دولية من حدوث كارثة إنسانية، في حال شنت دمشق هجوما واسع النطاق في مدينة إدلب ومحيطها.

يذكر أن تركيا اتهمت أكثر من مرة القوات الحكومية السورية بقصف مراكز مراقبة تابعة لها في إدلب.

المصدر: تاس


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account