عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

اسعار الذهب تحت رحمة الحرب التجارية!

2019-05-20 -- 09:35 ص

انخفاض أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في شهر واحد  يقلق الكثير من المستثمرين حيث قلت العوائد، كما قلت رغبة المتداولين بالرهان مع اسعار الذهب. واجه الذهب المزيد من الساعات السيئة خلال جلسة التداول يوم الجمعة بسبب ارتفاع سعر الفائدة قصيرة الأجل إلى جانب الدولار الأمريكي استجابة لازدياد مؤشر ثقة المستهلك وتسجيل اعلى مستوى له خلال 15 عام ليصل الى 102.4.

الاسواق في حالة قلق لان احتمالية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام قد تؤثر سلبًا على الذهب. كما ان محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة ادى إلى دفع المتداولين إلى وضع أكثر تشددًا وحرصاً بشأن الاحتياطي الفيدرالي والذي قد يهدد الذهب بسبب احتمال ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

"مصائب قوم عند قوم فوائد

على الأرجح أن الأسواق ستهتم بتطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين الأسبوع المقبل والتي من المحتمل أن تغذي شهية المخاطرة. والتي في نهاية المطاف ستجعل من الذهب الملاذ الآمن الذي سيلجأ له المتداولين الفارين من المخاطر الحرب التجارية الذي بدوره سيرفع سعر الذهب.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account