عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

صحيفة "الغارديان" البريطانية: اجتماع إيراني يشعل الحرب في الشرق الأوسط

2019-05-17 -- 06:30 ص

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الجمعة، أن إيران طلبت من أذرعها العسكرية والقوات التابعة لها في الخارج الاستعداد لخوض حرب بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط. 

وأوضحت الصحيفة، بحسب مصادر استخباراتية، أن قائد ​فيلق القدس​ في الحرس الثوري الإيراني، ​قاسم سليماني​، التقى قادة من حلفاء إيران في المنطقة​ خلال زيارته الأخيرة إلى العراق قبل نحو 3 أسابيع وأخبرهم بالاستعداد لخوض الحرب بالوكالة على خلفية التصعيد الأميركي ضد طهران.

ونوهت الصحيفة إلى أن هذا اللقاء كان مختلفا جدا حيث كان الأمر أكبر بكثير من مجرد دعوة إلى إشهار السلاح. مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية قامت بإجلاء موظفيها من بغداد وإربيل، كما رفعت مستوى التأهب في القواعد العسكرية في العراق وفي مواقع مختلفة في منطقة الخليج بعد أن شعرت أن مصالحها فيها قد تكون عرضة للخطر.

وأضافت الصحيفة أن "قادة قوات عدة تعمل تحت مظلة ​الحشد الشعبي​ حضرت الاجتماع الذي ُدعي إليه سليماني، حسب المصادر الاستخباراتية التي قالت إن أحد المسؤولين البارزين التقى مسؤولا غربيا وعبر له عن قلقه مما جرى".

وبحسب الصحيفة فإن فكرة خروج إيران من المعارك مع ​تنظيم داعش​ أكثر جرأة سيطرت على الحوارات الأخيرة بين الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ وكبار الصقور في إدارته أمثال ​جون بولتون​ مستشار الأمن القومي و​مايك بومبيو​ وزير الخارجية وهما من ركائز التصعيد ضد إيران".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account