عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

تعرف على تفاصيل وشروط منح قرض الدخل المحدود بسقف مليون ليرة سورية ؟

2019-05-16 -- 10:05 ص

كشف “مصرف التسليف الشعبي” عن تفاصيل وشروط منح قرض الدخل المحدود بسقف مليون ليرة سورية، بحيث يسدد خلال 60 شهراً (5 سنوات)، وبقسط شهري قدره 22,880 ليرة تقريباً.

فائدة قرض الدخل المحدود هي 7% سنوياً، وتحسب على مبلغ القرض الممنوح طيلة المدة، مبيّناً أن التعليمات التنفيذية التي كانت مطبقة على القرض قبل رفع سقفه ستبقى نفسها.

 وفيما يخص القسط الشهري، بيّن حسن أنه يجب أن يغطى بنسبة 40% من الأجر الشهري المقطوع، مضافاً إليه 100% من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات على الأجر.

 وأوضح حسن أن المطلوب كفيلان على الأقل، ولا بد أن يكون مجموع خدماتهم 10 سنوات أو أكثر، كما يمكن قبول الكفالات الشخصية الإنتاجية (تجارية مهنية صناعية.. إلخ) أو الضمانات العينية (عقارية، حسابات جارية أو لأجل، شهادات الاستثمار.. إلخ).

 وبنهاية نيسان الماضي، أقر “مجلس النقد والتسليف” في “مصرف سورية المركزي” رفع سقوف قروض الدخل المحدود التي يمنحها مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير” من 500 ألف إلى مليون ليرة سورية.

 

وأضافت الصحيفة أن التسليف الشعبي سمح للمستفيدين سابقاً من قرض الدخل المحدود والذين ما زالت قروضهم قائمة، بالاستفادة من سقف القرض الجديد، وذلك بعد السداد المسبق للقرض السابق مهما بلغ عدد الأقساط المتبقية.

 

ونوه المصرف بأنه سيتم تقاضي عمولة السداد المسبق، من الراغبين بالحصول على قرض دخل محدود بسقفه الجديد، وفق التعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

 

وحول طلبات القروض المقدمة قبل صدور قرار رفع سقف القرض، والتي حصلت على الموافقة لكن لم يتم تنفيذها بعد، سمح المصرف بإعادة دراستها مجدداً لتمنح وفق السقف الجديد، بناء على كتاب خطي من طالب القرض، على أن يتم تقاضي عمولة إعادة دراسة من المقترض.

 

وارتفع عدد القروض التي منحها “مصرف التسليف الشعبي” لذوي الدخل المحدود منذ استئناف منح القروض نهاية 2015 وحتى نهاية الربع الأول من 2019، إلى 145,781 قرضاً، بمبلغ يتجاوز 59.4 مليار ليرة سورية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account