عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

لا شروط على منح القرض الشخصي لدى التجاري

2019-05-16 -- 10:00 ص

نفى “المصرف التجاري السوري” اشتراط راتب يتراوح بين 90 و95 ألف ليرة سورية لمنح القرض الشخصي، وإنما حدد كفاية الدخل لتسديد أقساط القرض.

 عمل المصرف على زيادة عدد المستفيدين أصحاب الدخل المحدود من منتجاته الجديدة، عبر إضافة 100% من التعويضات الثابتة والتي تشمل تعويض غلاء المعيشة البالغ 11,500 ليرة، ومتوسط الحوافز الشهرية في حال وجودها إلى مقدار الدخل.

والحصول على سقف القرض الشخصي يمكن أن يتضاعف مع وجود ضمانة عقارية، مضيفاً أنه يمكن الحصول على سقف القرض البالغ مليوني ليرة بسقف راتب الموظف 45 ألف ليرة، بوجود ضمانة عقارية وتكون حينها مدته 10 سنوات، ويتم اقتطاع 40% من راتبه مضافاً إليه التعويض المعيشي، بحيث يكون القسط الشهري 29,300 ليرة.

وفي حال كان راتب الموظف أقل يمكن الحصول على مبالغ أقل من سقف القرض، بما يتناسب مع مدة القرض والضمانات المطلوبة، من حيث الضمانة العقارية والكفلاء.

 وفي نهاية نيسان الماضي، كشف “المصرف التجاري السوري” عن حزمة قروض جديدة هي لـ الترميم والتعليم والشخصي والمهني، مبيّناً أن شروط كل منها تختلف حسب الشرائح الموجهة لها، بينما تشترك في ثبوتيات التعريف والدخل والضمانات.

 وانقسم القرض الشخصي إلى نوعين، الأول بضمانة رواتب موظفين كفلاء وسقفه 2 مليون ليرة سورية ولمدة 5 سنوات، والثاني بضمانة عقارية تغطي 200% من قيمة القرض، بسقف 10 ملايين ليرة ولمدة 10 سنوات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account