عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

آخر المستجدات على القطاع الشرقي من ريف دير الزور

2019-05-09 -- 10:20 ص

أفاد ما يسمى «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن انفجارا عنيفا هز بلدة الكشكية الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور ليلة الأربعاء، وتبين أنه ناجم عن انفجار دراجة نارية مفخخة أمام مستشفى في البلدة، حيث قتل شخص وأصيب 3 آخرون بجراح متفاوتة».

من جهته، قال مصدر في «قسد» وفق مواقع الكترونية معارضة: إن مجهولين استهدفوا حاجزاً لهم بدراجة نارية مفخخة في بلدة الكشكية (75 كم شرق دير الزور)، ما أدى لمقتل مسلح وإصابة ستة آخرين بجروح.

وأشار المصدر أن ثلاثة مسلحين آخرين أصيبوا بجروح نقلوا إثرها إلى نقاط طبية قريبة نتيجة انفجار دراجة أخرى استهدفت حاجزهم أيضاً في قرية الشحيل (37 كم شرق دير الزور).

وفي السياق، هاجم مسلحون مجهولون حاجز البريد في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي ليلة الأربعاء، حيث دارت اشتباكات بين المهاجمين ومسلحي «قسد» المتواجدين على الحاجز، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بحسب «المرصد»، في حين قتل مسلح وجرح 9 آخرون من «قسد» ليلة الأربعاء، نتيجة انفجار دراجتين ناريتين بشكل منفصل في محافظة دير الزور.

على خط مواز، جرح مسلحان من «وحدات حماية الشعب» الكردية العمود الفقري لـ«قسد» ليلة الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون جنوب مدينة الرقة، وقال مصدر من «قوات الأسايش» التابعة لـما يسمى «الإدارة الذاتية»، وفق مواقع إلكترونية معارضة: أن العنصرين أصيبا بجروح خطرة نقلا إثرها إلى نقطة طبية قريبة، نتيجة انفجار العبوة بآليتهم العسكرية على الطريق المؤدي إلى قرية كسرة شيخ.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account