عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الجيش السوري يدمر عشرات الأهداف في ريفي إدلب وحماة

2019-05-04 -- 13:00 م

أكدت مصادر محلية في ريفي إدلب وحماة للميادين نت أن الغارات الجوية السورية الروسية المشتركة استهدفت خلال اليومين الماضيين أكثر من 100 هدف بشكل مركز للجماعات المسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهدافات الجوية دمرت بشكل كامل عدد من المراصد ومخازن السلاح والذخيرة للفصائل المسلحة، بالإضافة إلى تدمير عدد من المغر كان يتحصن في داخلها المسلحون في ريف حماة وجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأفادت المعلومات بأن إحدى الغارات دمرت أجهزة اتصال متطورة للجماعات المسلحة كانوا قد قاموا بتركيبها مطلع العام الحالي في قمة النبي أيوب في جبل الزاوية جنوب إدلب، بالإضافة إلى 3 مراصد لكشف حركة الطائرات قرب كفر نبودة و آخر في الهبيط والثالث قرب سراقب.

وبيّنت المصادر أن الضربات الصاروخية تمكنت من إحداث ضرر كبير في مرابط المسلحين والسواتر التي كانوا يحتمون وآلياتهم خلفها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وإعطاب عدد من تلك الآليات.

وكشفت المصادر عن قيام هيئة تحرير الشام بإخلاء معظم مقارها المعروفة في مدينة إدلب ونقل محتواها إلى المناطق الحدودية شمالاً والاكتفاء بنقاط الحراسة في محيطها، بالإضافة إلى إخلاء أحد أكبر المعسكرات في غابات الباسل غرب المدينة ونقل مقاتليه إلى خطوط المواجهة جنوب إدلب.

وقال مصدر للميادين نت إن رتلاً للحزب الإسلامي التركستاني قوامه عشرات الآليات خرج على دفعات ليلاً عبر اتوستراد أريحا اللاذقية وتوجه إلى قرى سهل الغاب الذي نفذ فيها سلاح الجو السوري الروسي المشترك اليوم سلسلة غارات جوية استهدف فيها عدداً من الأهداف ومنها قرب محطة زيزون الحرارية.

ويواصل الجيش السوري استقدام التعزيزات العسكرية الى الجبهات في ريفي إدلب وحماة تمهيداً للرد على انتهاكات الجماعات المسلحة لاتفاق مناطق خفض التصعيد التي شهدت خلال الفترة الماضية سلسلة هجمات للمسلحين نحو نقاط الجيش السوري واستهداف المدنيين في المناطق الآمنة بالصواريخ.

وفي سياق آخر، اتهم حمزة بيرقدار المتحدث الرسمي لما يسمى جيش الإسلام فصائل تعمل لصالح المخابرات العالمية في إشارة لـ"هيئة تحرير الشام" بمنع فصائله إلى جانب فصائل من الجيش الحر بالوصول إلى ادلب لتقديم العون في التصدي لهجوم الجيش السوري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account