عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الوليد بن طلال: طموحي السياسي "صفر".. وهذه قصة زيارة "إسرائيل"

2019-03-19 -- 07:20 ص

أعلن الأمير السعودي الثري الوليد بن طلال أنه لا يطمح بأي منصب سياسي في السعودية، وبذلك يكون هذا أول إعلان رسمي على لسانه بهذا الشأن، خصوصاً وأنه يأتي بعد الإفراج عنه من "معتقل الريتز" الذي تم فيه اعتقال العشرات من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال السعوديين العام الماضي.

وقال الوليد بن طلال، في حوار على قناة "روتانا خليجية"، وهي إحدى القنوات التابعة له، إن طموحه السياسي في المملكة العربية السعودية "صفر"، على حد تعبيره. مستدلاً بمقولة "الحكيم من يبتعد عن السياسة".
وعلل بن طلال انطفاء طموحه السياسي في السعودية بأنه من الصعب الدمج بين قطاع الأعمال والسياسة، مستشهداً بثلاثة رؤساء وزراء من أصدقائه هم رجال أعمال في الأساس، أحدهم في أوروبا والآخر في شرق آسيا والثالث في دولة شرق أوسطية، وقال الأول فر من بلاده هارباً والآخر فشل سياسياً وخسر ثلثي رأس ماله، في حين قتل الأخير.
وتحدث الأمير السعودي عن قصة الدعوة التي تلقاها من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لزيارة "إسرائيل"، وقال دعاني الملك عبد الله بن عبد العزيز (في حينه عندما كان ولياً للعهد) "وسألني – بناء على معلومات استخبارية وصلته – صحيح أنك زرت إسرائيل؟ فأجبته بالنفي"، لكن الوليد بن طلال تابع القول أنه علم في اليوم التالي بوصول دعوة من بنيامين نتنياهو له لزيارة "إسرائيل"، لكنه لم يذهب، حسب قوله.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account