عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

يوسف: لدى المصرف التجاري سيولة مالية كبيرة .. يبحث عن مطارح تمويلية جديدة للتجار والصناعيين والمواطنين.. الفائدة لديه من أعلى الفوائد مقارنة بالمصارف الأخرى الخاصة والتقليدية

2019-02-20 -- 16:20 م

اقيمت في غرفة تجارة دمشق اليوم الأربعاء ندوة الأسبوعحول موضوع الخدمات المصرفية الجديدة التي يقدمها المصرف التجاري السوري بحضور محمد غسان القلاع رئيس غرفة تجارة دمشق.

تحدث السيد مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف عن الخدمات المصرفية حول توجهات الحكومة لجهة طرح المنتجات المصرفية، لافتا إلى وجود حزمة من القرارات المصرفية المتعلقة بالمزايا الجديدة التي سيقدمها المصرف التجاري للزبائن قريبا، ومنها تعديل الكفالات.

ونوه الدكتور يوسف إلى أن المصرف التجاري السوري لديه سيولة مالية كبيرة ويبحث عن مطارح تمويلية جديدة للتجار والصناعيين والمواطنين، وأن الفائدة لديه من أعلى الفوائد مقارنة بالمصارف الأخرى الخاصة والتقليدية.

وأوضح الدكتور يوسف أن هناك مجموعة من القروض يطرحها التجاري منها :قروض استهلاكية (قرض شخصي) سقفها ٢ مليون ل.س لمدة ٥ سنوات، وقروض الترميم سقفها ١٠ ملايين ل.س، وقروض مهنية سقفها ٣٠ مليون ل.س لمدة ١٢ سنة بضمانة عقارية.

وقروض متوسطة مثل قروض ترميم مشاريع متضررة، وأن المصرف التجاري مستعد لتمويل ٧٠%من رأس مال المنشأة، وقروض تمويل مشاريع المقاولات بما يعادل ٥٠%من قيمة الشراء المحددة ويكون التسديد على أقساط ربع سنوية وتقبل كفالة المنشأة. وقروض الطاقة البديلة ويمول المصرف ٥٠%من قيمة المشروع.

بدوره نوه الدكتور عامر خربوطلي مدير غرفة تجارة دمشق إلى أن المصرف التجاري السوري أكبر مؤسسة مصرفية محلية وعربية، وأن حجم السيولة الكبيرة لديه يجب أن توظف في مشاريع كبيرة واستثمارات محلية  كبرى لأن العائد الاقتصادي سيكون أكبر وبالتالي سيؤدي ذلك إلى دوران عجلة القطاع المصرفي والاقتصادي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account