عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

عرض مشروع قاعدة البيانات الوطنية لإعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات والمعاهد العليا

2019-01-29 -- 00:20 ص

عقد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي في مبنى الوزارة اجتماعاً مع اللجنة المكلفة بإنشاء قاعدة البيانات الوطنية لأعضاء الهيئة التدريسية 

وتم خلال الاجتماع عرض المراحل التي أنجزتها اللجنة لإنشاء قاعدة البيانات المذكورة ونماذج الاستبيان المستخدمة في قاعدة البيانات وواجهة البرنامج لتلك القاعدة.

وأكد الدكتور إبراهيم على أهمية الإسراع في انجاز المشروع في إطار جدول زمني دقيق وتقديم الإمكانيات الفنية تمهيداً لوضع جميع قواعد البيانات في خدمة الباحثين وتطوير العمل الأكاديمي والبحثي، مشيراً إلى ضرورة أن يكون هناك آلية تنظيمية في الجامعات لإنجاز قاعدة بيانات جيدة.

كما تم تقديم عرض عن قواعد البيانات الأخرى التي ستقوم اللجنة بإنجازها خلال المرحلة القادمة مثال: قاعدة بيانات تتضمن المجلات العلمية المعتمدة، والأبحاث العلمية ورسائل الدراسات العليا.

ودار النقاش حول ضرورة ربط قاعدة البيانات هذه مع الهيئات البحثية والجهات المعنية وضرورة وضع آلية استمرار متابعة هذه القاعدة من خلال التنسيق مع الجامعات وتكليف جهات معنية لتغذية هذه القاعدة بالبيانات بشكل آمن.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account