عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

صحف غربية: خسائر الربيع العربي بمئات مليارات الدولارات

2019-01-14 -- 11:00 ص

خسائر بمئات مليارات الدولارات، ملايين القتلى والجرحى والمشردين والنازحين، دول دُمِّرت وأخرى ينهشها الإرهاب والفقر والأمية. هل كان ربيعاً عربياً أم كان خريفاً لم يُفِدْ منه إلا أعداء الأمة؟. نرصد ابرز ما جاء في الصحف العربية والدولية حول هذا الموضوع.

ـ موقع "غلوبال ريسيرش البحثي" الكندي: " الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شهد اضطرابات وفوضى لم يسبق لها مثيل منذ عام 2011، وشهدت هذه المنطقة ما يسمى بالربيع العربي الذي وضع أساس الفوضى الإقليمية الجارية، الربيع العربي ليس في الأصل حركات شعبية تسعى للديمقراطية، لكنه أمر مهندس من قِبَل الولايات المتحدة لزعزعة استقرار المنطقة وتحقيق أهداف رسمتها واشنطن".
ـ صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية: " تجارب الربيع العربي في عدة بلدان كرّست نظرة دموية  جدا وسلبية للغاية لدى شباب الجزائر الذين لم تعد تغريهم إعادة نسختها في بلدهم الذي طلّق أزمة أمنية انتهت بالمصادقة على ميثاق السلم والمصالحة قبل 12 سنة".

ـ صحيفة "رأي اليوم" اللندنية: "ما يحدث على الساحة العربية من مشاهد لثورات الشعوب كما في السودان، الذي يعاني من ويلات الانقسام والاقتتال منذ 2011 حيث الربيع العربي المزعوم، والذي أوجدته أمريكا، كانت نتائجه عليه باتفاق مع دول عربية ساهمت في انقسام هذا البلد الغني بثرواته، ليتم تقسيمه إلى دولة شمال ودولة جنوب".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account