عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

أول تشريع للكونغرس الأمريكي الجديد بشأن الشرق الأوسط يتعثر في مجلس الشيوخ

2019-01-09 -- 09:05 ص

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي التصويت على مشروع قانون يدعو إلى فرض عقوبات على حلفاء سورية.

وكان يجب أن يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع القانون الذي يطالب باتخاذ إجراءات عقابية ضد روسيا ودول أخرى تساعد الحكومة السورية في يوم الثلاثاء.

إلا أن المجلس لم يتمكن من بدء التصويت على مشروع القانون "بشأن تعزيز أمن أمريكا في الشرق الأوسط" لأن الموافقة على التصويت على مشروع القانون هذا لم يعلنها إلا 56 سيناتورا في حين يتطلب الأمر 60 صوتا على الأقل.

 

وكان الأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من المنتسبين إلى الحزب الديمقراطي أعلنوا رفضهم للتصويت على أي مشروع قرار أو قانون لا يهدف إلى وقف "الإغلاق الحكومي".

 

ويدعو مشروع القانون الذي تم تعليق التصويت عليه في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى تثبيت شرعية العقوبات المفروضة على سورية بموجب القرارات الرئاسية الأمريكية، ويطالب بوضع قيود على التعامل مع حلفاء سورية الذين يمدون يد العون إلى الحكومة السورية وفي مقدمتهم روسيا وإيران. 

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account