عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

واشنطن تعيّن موفدا جديدا لدى تحالفها ضد "داعش"

2019-01-05 -- 08:40 ص

أعلنت واشنطن أن المبعوث الأمريكي إلى سورية جيمس جيفري، سيتولى أيضا مهام الموفد الخاص لواشنطن لدى التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بعد استقالة بريت ماكغورك من هذا المنصب الشهر الماضي.

 

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيان لها أمس الجمعة بأن جيفري "سيكلّف بقيادة وتنسيق جهود وزارة الخارجيّة الأمريكية لتنفيذ إعلان الرئيس ترامب عن انسحاب مسؤول للقوات الأمريكية من سورية بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا، ودون الإضرار بأهداف الولايات المتحدة في سورية والعراق وبينها الهزيمة النهائية لـ"داعش".

 

وكان ماكغورك الذي عيّنه الرئيس السابق باراك أوباما وثبّته ترامب في منصبه لتمثيل واشنطن لدى التحالف الدولي، قد أعلن استقالته في 21 ديسمبر بعد قرار ترامب المفاجئ سحب القوات الأمريكية من سورية، وأنهيت مهامه في 31 ديسمبر.

 

وبهدف طمأنة الحلفاء المنخرطين في التحالف الدولي، قالت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة إنّه "لا جدول زمنيا للانسحاب العسكري الذي سيكون منسّقا جدا من أجل عدم ترك فجوات يمكن أن يستغلها الإرهابيون".

 

ويتمركز نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سورية غالبيّتهم يعملون على تدريب قوات محلية من الأكراد على قتال "داعش".

 

وأثار إعلان ترامب سحب القوات من سورية جدلا واسعا في واشنطن، حيث حذر بعض المسؤولين الأمريكيّين من مغبّة الانسحاب السريع، خشية أن يتيح ذلك لروسيا وإيران التفرّد في هذا البلد.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account