عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

«قد يشنقونه أو يُسممونه».. استجواب ممثل تركي شهير بتهمة توجيه تهديدات للرئيس أردوغان!

2018-12-25 -- 01:30 ص

استجوبت السلطات في إسطنبول الاثنين ممثّلاً تركيّاً شهيراً بشبهة توجيهه "تهديدات" إلى رجب طيّب أردوغان، كما أفادت وسائل إعلام.

وبحسب شبكة "سي إن إن-تورك" فإنّ الممثّل متين أكبينار (77 عاماً) حضر صباح الاثنين إلى مكتب المدّعي العام بإسطنبول لاستجوابه.

وكان مكتب المدّعي العام أعلن الأحد أنه فتح تحقيقاً بحقّ أكبينار بعد "تصريحات مهينة تهدّد الرئيس التركي بالضرب والقتل".

ووفقًا لوسائل إعلام تركيّة فقد فُتح التحقيق بعد أن قال الممثّل خلال برنامج بثته قناة "هالك تي في" المعارضة الجمعة إنّ الديمقراطية هي "الخيار الوحيد لإنقاذ تركيا من الاستقطاب والفوضى".

وأضاف "إذا فشلنا في ذلك، وعلى غرار ما حصل مع كلّ أشكال الفاشية، فإنّ الزعيم يمكن أن يُعلق رأساً على عقب أو أن يُسمَّم في زنزانة أو أن يلقى نفس المصير الذي لقيه قادة آخرون في الماضي"، وفقاً لنفس المصدر.

وقال الممثّل أيضاً، وفقاً لوسائل الإعلام، إنّ جميع القادة الأتراك "الذين تحوّلوا إلى روسيا" تمّت الإطاحة بهم في انقلابات عسكرية، باستثناء مؤسّس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك.

وبحسب وسائل الإعلام فإنّ ممثّلاً آخر شارك في الحلقة نفسها ويدعى مجدت غيزان تم استجوابه أيضاً.

من هو متين أكبينار؟

ممثل تركي مُسن، وُلد في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 1941 بمدينة إسطنبول، وبدأ بالتمثيل منذ عام 1964 حتى اليوم.

وشارك في العديد من المسلسلات التركية أبرزها «المجانين Deliler» و»شعبان الذي أنقذ الوطن Vatanı Kurtaran Şaban» وغيرهما، لكن أياً من مسلسلاته لم تُعرض على الشاشات العربية بعد

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account