عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

حريق يلتهم حيوانات نادرة بحديقة حيوان بريطانية

2018-12-17 -- 11:00 ص

نفقت ضفادع وطيور وحشرات نادرة في حديقة تشيستر للحيوانات، أشهر حدائق الحيوانات في بريطانيا، بسبب اشتعال النيران فيها، مما كبد الحديقة خسائر بأكثر من 50 مليون دولار أميركي.

 وألحق الحريق، الذي اشتعل بالحديقة قبل يومين، أضرارا شديدة بأماكن عرض الطيور والحيوانات، وأدى إلى إخلاء الحديقة من الزوار، ونقل الحيوانات إلى أماكن أكثر أمنا.

 وتمكنت إدارة الحديقة من جمع أكثر من 125 ألف دولار أميركي على مدار اليومين الماضيين للمساعدة في إصلاح الحديقة، التي أعيد افتتاحها أمام الزوار الأحد، وفق ما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الاثنين.

 وتعتبر حديقة تشيستر للحيوانات موطنا اصطناعيا مصمما لمحاكاة بيئة جنوب شرق آسيا، وكانت تحتوي عددا من الحيوانات النادرة من بينها، وحيد القرن وطائر أو أبو منقار ملون.

 ولم يتضح بعد عدد الحيوانات والبرمائيات والطيور النادرة التي نفقت من جراء الحريق، في وقت نجت التماسيح من النيران، بحسب الصحيفة البريطانية.

 وستساعد الأموال التي جمعتها إدارة الحديقة على إعادة إصلاح سقفها الذي دمر بشكل كبير.

 وفي بيان على موقع الحديقة على الإنترنت، قال جيمي كريستون، كبير مسؤولي العمليات بالحديقة، إن الحادث كان أحد "أصعب الأيام" في تاريخه.

 وأضاف أنه لم يصب أي موظف أو أي من الجمهور في الحريق، الذي تمت السيطرة عليه في نهاية المطاف بواسطة طواقم الدفاع المدني.

 وافتتحت حديقة تشيستر للحيوانات عام 1993، وتضم 21 ألف حيوان و500 نوع مختلف، ويزورها ما يقرب من مليوني شخص سنويا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account