عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

صحيفة روسية تكشف عن كواليس التحركات الخليجية تجاه الرئيس الأسد

2018-11-14 -- 18:00 م

رأت صحيفة روسية أن دول الخليج العربية لم تعد تضع شرعية الحكومة السورية موضع الشك.

وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إن دولة الإمارات العربية تتباحث مع السلطات السورية بشأن استئناف عمل سفارتها في الجمهورية العربية السورية، مشيرة إلى أنه يُعتقد أن أبوظبي تجري هذه المباحثات بمعرفة السلطات السعودية.

وغادرت البعثة الدبلوماسية الإماراتية سوريا في فبراير/شباط 2012، حينما قرر مجلس التعاون لدول الخليج العربية قطع العلاقات مع سوريا.

وقالت الصحيفة إن السفير الروسي ألكسندر أكسينيونوك أكد لها وجود المباحثات المتعلقة باستئناف عمل السفارة الإماراتية في سوريا، وربط ذلك بعودة سوريا إلى العالم العربي.

ورأى السفير أكسينيونوك أن لقاء وزيري الخارجية السوري والبحريني على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أتى في إطار التحضير لإعادة العلاقات السورية السعودية إلى طبيعتها.

وذكرت الصحيفة نقلا عن السفير أكسينيونوك أنه إذا كان القصد استئناف العلاقات الدبلوماسية فإن ذلك يعني إقرارا بشرعية الحكومة السورية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account