عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

ريال مدريد يترقب إبرام أكبر عقد رعاية في التاريخ

2018-11-05 -- 13:00 م

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لإبرام أكبر عقد رعاية في التاريخ رغم النتائج المتراجعة هذا الموسم.

 

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد اتفق مع شركة أديداس للملابس والأدوات الرياضية، لتوقيع عقد رعاية جديد، بمبلغ مليار و100 مليون يورو، سيحصل عليها النادي على مدار 10 سنوات مقبلة، ليكون أكبر عقد رعاية في التاريخ.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العقد الحالي بين الطرفين الذي يقدر بـ 52 مليون يورو، سيتضاعف طوال العقد المقبل، ليحصل الريال على 110 ملايين يورو سنويًا، بجانب إمكانية زيادة هذا الرقم إلى 150 مليون يورو، مع وجود بعض المتغيرات.

 

وبموجب هذا العقد، سيكون قميص ريال مدريد هو الأغلى على مستوى العالم، خلال الفترة من 2020 حتى 2030، متفوقا على أكبر الفرق في العالم مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة.

 

ومن المتوقع أن يتصاعد دخل ريال مدريد من عقود الرعاية، حيث قام بالتوقيع مع طيران الإمارات في العام الماضي، ليكون الراعي الرئيسي الـ 16، ليحصل على 70 مليون يورو سنويًا، متفوقا على عقد رعاية برشلونة الذي يبلغ 55 مليون يورو، وكذلك مانشستر يونايتد الذي يبلغ 62 مليون يورو.

 

وشهدت المفاوضات بين خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي لريال مدريد، مع أديداس، عدة مراحل امتدت لسنوات.

 

 

ومن ضمن بنود العقد الذي وصل إلى 140 ورقة، سيحتفظ ريال مدريد بـ 22.5 يورو لكل 100 يورو يتم بيعها لقميص أو منتج للنادي، كما ستكون الشركة ملتزمة بتوفير كافة الاحتياجات الرياضية للنادي بمبلغ 8 ملايين يورو في السنة.

 

وسترتفع عائدات ريال مدريد في هذا العقد، حيث سيحصل على 3.5 مليون يورو بدلًا من 2.5 مليون يورو، في حالة الفوز بلقب الليجا، بجانب 7 ملايين يورو بدلًا من 5 ملايين يورو، عند الفوز بدوري الأبطال، كما وصلت التفاصيل إلى خصم 65 مليون يورو، في حالة هبوط الفريق الأول للدرجة الثانية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account