عاجل

الجيش السوري يسرح دورتي 249 و248 وما قبلهما     قرارات المقبولين للتعيين (الدفعة الثالثة) من الناجحين في مسابقة الفئة الأولى    فرز /35/ ناجحاً من فائض الناجحين في مسابقة الفئة الأولى إلى الجهات العامة    الدكتور ماهر الخولي عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية    مصادر تتحدث عن نية الإمارات فتح سفارتها في دمشق     جديد الصناعة إحداث مركز لبيع غزول الشركات العامة    أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة والحرارة حول معدلاتها    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الاثنين للأعلى لها في خمسة أشهر مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للأدنى له في ثلاثة أسابيع    تباين في أداء أسعار النفط اليوم الاثنين متغاضية عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي في الأدنى لها في ثلاثة أسابيع    لافروف يعلن تنظيم بعثة إنسانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في سورية    

السفارة الروسية في لندن تنفي تقريرا عن رغبة موسكو بتحويل ليبيا إلى سورية أخرى

2018-10-09 -- 17:30 م

صرح المتحدث باسم السفارة الروسية في لندن، اليوم الثلاثاء، بأن ما نشرته صحيفة "صن" الإنجليزية عن مزاعم الاستخبارات البريطانية التي نقلتها لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، أن "روسيا ترغب بتحويل ليبيا إلى سورية أخرى" واستخدام تواجدها هناك للتأثير على الغرب، ليست صحيحة.

 

وقال المتحدث باسم السفارة للصحفيين "ما نشر لا علاقة له بالواقع. نحن نعتبره محاولة جديدة لإلقاء المسؤولية عن البلد المدمر والحياة المدمرة لملايين الليبيين على روسيا، التي لا علاقة لها بالهجوم العسكري للناتو في عام 2011، الذي انتهك بشكل صارخ عددًا من قرارات مجلس الأمن الدولي".

 

وشدد على أن روسيا لم تخطط أبدا لتدخل عسكري، وتؤيد جهود صنع السلام في ليبيا، وأضاف "نحن ملتزمون تماما بقرار مجلس الأمن 1970، الذي يفرض حظرا على إمداد ليبيا بالأسلحة".

 

وأشار إلى أن روسيا تدعو أطراف النزاع في ليبيا إلى "الانخراط بشكل كامل في حوار بنّاء"، يهدف إلى التوصل إلى تسوية سياسية، هي، من وجهة نظر موسكو، السبيل الوحيد لإنهاء النزاع.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account