عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

"فورين بوليسي" : "إسرائيل" سلحت ومولت الفصائل المعارضة في سورية

2018-09-06 -- 20:00 م

نقلت قناة 24 "الإسرائيلية"، اليوم الخميس، عن مجلة أمريكية معلومات تفيد بمساعدات "إسرائيلية" قدمت عبر 3 بوابات على الحدود مع سورية إلى الفصائل المعارضة.

 

 وبحسب القناة فإن مجلة "فورين بوليسي" كشفت بأن "إسرائيل" سلحت ومولت 12 تنظيما معارضا جنوبي سورية، في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن هذه التنظيمات منعت مقاتلين مدعومين من إيران ومن تنظيم "داعش"، من السيطرة على مواقع بجانب الحدود مع "إسرائيل".

 

وقالت قناةi24 نقلا عن المجلة: "إن الدعم شمل بنادق، ومدافع رشاشة، ومنصات قذائف، وسيارات، تم إرسالها عبر 3 بوابات على الحدود بين الكيان المحتل  وسورية، حيث جاء في التقرير، أن "إسرائيل" دفعت رواتب لمقاتلين في صفوف المعارضة، بقدر 75 دولارا بشكل شهري، وقدمت للتنظيمات أموالا لشراء أسلحة من السوق السوداء في سورية".

 

يذكر أن "إسرائيل" أعلنت، في وقت سابق أنها نفذت عملية إجلاء لأعضاء منظمة "الخوذ البيضاء" وعائلاتهم من سورية إلى الأردن عبر "إسرائيل"، بناء على طلب من الولايات المتحدة وكندا ودول أوروبية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account