عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

وزارة الصحة تصدر تعليمات لعطلة عيد الأضحى المبارك

2018-08-13 -- 14:00 م

أعلنت وزارة الصحة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستمرار توفير الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه أكدت الوزارة أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي العامة ستعمل على مدار الساعة لاستقبال المراجعين إضافة إلى المراكز الصحية المناوبة في مختلف المحافظات بالتوازي مع جهوزية منظومة الإسعاف على المستوى الوطني.

كما تتضمن الإجراءات حسب بيان الوزارة تطبيق نظام مناوبات للكوادر الطبية في المشافي والمراكز الصحية وتأمين مخزون كاف من الأدوية والمواد الطبية ولا سيما الإسعافية وتكثيف جولات فرق التقصي الوبائي على محال بيع الأغذية خاصة المطاعم وبيع المشروبات والتشدد في قمع المخالفات التي يتم ضبطها.

وذكرت الوزارة ببعض الإرشادات الصحية التي تضمن عطلة عيد آمنة مثل تجنب تناول الأطعمة المكشوفة أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية وضرورة توخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن كل ما يسبب الأذى والضرر لهم خاصة مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات.

وكان مجلس الوزراء أصدر يوم أمس بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بدءاً من صباح يوم الأحد الواقع في 19-8-2018 ولغاية يوم الخميس الواقع في 23-8-2018.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account