عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

"أماسي" تستضيف الموسيقار "حسين نازك" في ثقافي أبو رمانة

2018-07-22 -- 07:20 ص

برعاية وزارة الثقافة، مديرية ثقافة دمشق، تستضيف أماسي في نسختها الـ (18) الموسيقار "حسين نازك"، في حوارية بعنوان: "بين الموروث والمعاصر"، وذلك في المركز الثقافي العربي – أبو رمانة، يوم الخميس، الـ (26) تموز الجاري، تمام الساعة الـ (6) مساءً.
تتضمن الأمسية الحوارية عدداً من المحاور، التي تتناول تجربة "نازك"، وإنجازاته على امتداد أكثر من (50) عاماً.


يذكر أن "نازك": مواليد القدس 1942، عازف، ملحن، مؤلف، وموزع موسيقي، عضو نقابة الفنانين السوريين، بدأ مسيرته الفنية متنقلاً بين القدس، عمان، إلى أن استقر في دمشق 1969، انضم لفرقة التايغرز، ثم أسس فرقة أغاني العاشقين 1976، وحتى 1985، كما أسس فرقة أشبال التحرير، وفرقة زنوبيا الوطنية، ساهم في تأليف الموسيقا التصويرية للعديد من الأعمال المسرحية، والسينمائية، والتلفزيونية، كما ألف موسيقا وأغاني العديد من برامج الأطفال أشهرها (افتح يا سمسم، المناهل، سلامتك). كرم في محافل عدة، وشارك في مهرجانات كثيرة، يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لمشروع إحياء وجمع و إعادة تأهيل التراث الفلسطيني الفلكلوري المكتوب و المسموع و المرئي (الأرشيف وطني) التابع لمنظمة (الأليكسو(.

ملهم صالح


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account