عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

القمح الروسي مقابل الخضار والفواكه السورية

2018-07-18 -- 11:00 ص

اتفق الجانبان الروسي والسوري على تبادل القمح الروسي مقابل الخضار والفواكه حيث أن السوق الروسية تعد واعدة للمنتجات الزراعية السورية.

اجتمع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري، عبد الله الغربي، مؤخرا مع وفد روسي، حيث تم بحث سبل تنشيط عجلة الاقتصاد السوري، ومشاركة روسيا في عجلة الإنتاج الصناعي والزراعي.

وخلال الاجتماع أعرب رئيس الوفد الروسي، سيرغي ستوكبون، عن استعداد بلاده لتوفير البنية التحتية اللازمة لإقامة المجمعات التنموية، التي يجري العمل على إقامتها في سورية، مشيرا إلى وجود رغبة حقيقية لدى قطاع الأعمال الروسي لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة مع سورية.

بدوره أكد الغربي حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الشركات الروسية المختصة بتصدير القمح وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، وإيجاد السبل الكفيلة بتطوير هذه العلاقات، ولاسيما بما يتعلق باستيراد القمح من روسيا.

كذلك كشف الوزير عن وصول باخرة محملة بحوالي 25 ألف طن من القمح الروسي إلى سورية، وهي جزء من عقد بحجم 200 ألف طن أبرم نهاية العام الماضي، بحيث يكون قد وصل أكثر من 100 ألف طن من كامل العقد.

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account