عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

استقرار سلبي لأسعار الذهب وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابع على التوالي

2018-07-12 -- 10:45 ص

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأدنى لها منذ الثالث من تموز/يوليو الجاري وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي لليوم ذاته وفقاً للعلاقة العكسية بينهما على أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبىة اليوم الخميس عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والكشف عن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

 

في تمام الساعة 04:12 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 آب/أغسطس المقبل 0.04% لتتداول حالياً عند 1,243.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,244.40$ للأونصة، وسط ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.02% إلى مستويات 94.74 مقارنة بالافتتاحية عند 94.72.

 

هذا وتترقب الأسواق حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات التضخم لشهر حزيران/يونيو مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والقراءة الجوهرية للمؤشر ذاته والتي قد تعكس استقرار وتيرة النمو عند 0.2% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في أيار/مايو الماضي.

 

وفي نفس السياق، فقد تظهر القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين تسارع وتيرة النمو إلى 2.9% مقابل 2.8% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو، كما قد تعكس القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 2.3% مقابل 2.2% في القراءة السنوية السابقة.

 

وذلك بالتزامن مع الكشف عن القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة الأمريكية والتي قد تعكس انخفاضاً بنحو 5 ألف طلب إلى 226 ألف طلب خلال الأسبوع المنقضي في السابع من تموز/يوليو، وصولاً إلى صدور قراءة ميزانية الخزانة الفيدرالية والتي قد تعكس تقلص العجز إلى 92.3 مليار مقابل 146.8 مليار في أيار/مايو.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account