عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

خبراء سوريون يبطلون مفعول 3850 قطعة متفجرة

2018-07-09 -- 11:00 ص

أعلن نائب قائد سلاح الهندسة في القوات المسلحة الروسية قنسطنطين ميشكو، اليوم الاثنين، عودة مدربي المركز الدولي لمكافحة الألغام إلى روسيا قادمين من سورية، والذين تمكنوا خلال مهمتهم من تدريب أكثر من 1200 خبير.

وقال ميشكو خلال مراسم الاستقبال: "قام المركز الدولي لمكافحة الألغام في روسيا، بالتعاون مع المختصين السوريين، في وقت قياسي قصير بإجراء عمليات إزالة ألغام إنسانية فريدة من نوعها ومعقدة سمحت لعشرات الآلاف من السوريين المدنيين بالعودة بأمان إلى ديارهم. وتم الحفاظ على مواقع من التراث التاريخي العالمي كانت مهددة بالتدمير المحتوم".

وأضاف ميشكو، أن إنتاج العبوات الناسفة في سورية "تم تنظيمه على نطاق صناعي"، وبالتالي "تم إيلاء اهتمام متزايد لتدريب الكوادر السورية الوطنية لإزالة الألغام".

وختم ميشكو بالقول: "تم تخريج 14 دفعة، وتم تدريب أكثر من 1200 متخصص قوات الهندسية السورية، الذين يقومون الآن بنجاح بأداء المهام في المناطق المحررة من المسلحين. عند الانتهاء من الدورات، يتم تزويد المتدربين بالوسائل الحديثة للبحث عن المتفجرات وحماية الخبير. وقد قامت قوات الجيش السوري بالفعل بمسح حوالي ألفي هكتار، وإبطال مفعول 3850 قطعة متفجرة".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account