عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

أسعار الذهب تستأنف الارتداد من الأدنى لها في سبعة أشهر مع تراجع مؤشر الدولار للأدنى له في أربعة أسابيع

2018-07-09 -- 10:20 ص

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتفاعها للجلسة الرابعة في خمسة جلسات من الأدنى لها منذ 12 من كانون الأول/ديسمبر الماضي وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الخامسة في ثمانية جلسات من الأعلى لها منذ 14 من تموز/يوليو الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما.

 

وذلك على أعتاب شهادة محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي حيال الاقتصاد، السياسة النقدية والعملات الافتراضية بالإضافة إلى شهادته على مجلس المخاطر النظامية الأوروبي أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي في بروكسل، ووسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي اليوم الاثنين.

 

في تمام الساعة 03:47 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 آب/أغسطس المقبل 0.33% لتتداول حالياً عند 1,259.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,255.80$ للأونصة، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.09% إلى مستويات 93.88 موضحاً الأدنى له منذ 14 من حزيران/يونيو الماضي مقارنة بالافتتاحية عند 93.96.

 

هذا تتطلع الأسواق حالياَ لما سوف تسفر شهادة محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي في بروكسل وسط شغف المستثمرين لإلقائه الضوء على توقيت رفع سعر الفائدة على الأموال الأوروبية في العام المقبل.

 

وفي سياق أخر، يترقب المستثمرين في وقت لاحق من الأسبوع الجاري الكشف عن بيانات التضخم لكل من الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً وثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر دولة صناعية بعد الولايات المتحدة والاقتصاد الأمريكي لشهر حزيران/يونيو.

 

هذا ومن المتوقع أن تعكس القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين في الصين تسارع النمو إلى 1.9% مقابل 1.8% في القراءة السنوية لشهر أيار/مايو الماضي، كما قد تظهر القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين في الصين تسارع النمو إلى 4.5% مقابل 4.1% في القراءة السنوية السابقة.

 

على الصعيد الأخر، فقد تظهر قراءة مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.5% في أيار/مايو، كما قد تعكس القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.3%، وذلك قبل صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والقراءة الجوهرية للمؤشر والتي قد تعكس استقرار النمو عند 0.2%.

 

وقد تعكس القراءة السنوية مؤشر أسعار المنتجين استقرار النمو عند 3.1%، بينما قد تظهر القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر تسارع النمو إلى 2.6% مقابل 2.4%، قبل صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والقراءة الجوهرية للمؤشر واللتي قد تظهرا تسارع النمو إلى 2.9% مقابل 2.8% وإلى 2.3% مقابل 2.2%.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من أظهر بيانات سوق العمل الأمريكي يوم الجمعة الماضية لشهر حزيران/يونيو، ارتفاع معدلات البطالة إلى 4.0% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات التي أشارت لاستقرارها للشهر الثالث على التوالي عند الأدنى لها منذ أواخر عام 2000 عند نسبة 3.8%.

 

وفي نفس السياق، أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ النمو إلى 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات عند 0.3%، بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى 2013 ألف مقابل 244 ألف وظيفة مضافة، متفوقة على التوقعات عند 195 ألف وظيفة مضافة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account