عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب يتراجع قليلا قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

2018-07-06 -- 10:30 ص

تراجعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة  مع تركيز المستثمرين على احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات خلال هذا العام ، وحافظ على تلك الاحتمالات قوية محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الاتحادي ، ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات مرة أخرى يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة.

 

تراجعت أسعار الذهب بحوالي 0.2% حتى الساعة 09:02 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,255.40$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,257.30$،وسجلت أعلى مستوي 1,258.77$ ، وأدنى مستوي 1,252.80$.

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مستقرة دون أي تغيير يذكر ،وسط تقييم المستثمرين للتطورات بالأسواق خاصة تلك المتعلقة بالتوترات التجارية العالمية ، والتركيز على تفاصيل محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي.

 

صدر بالأمس محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الاتحادي، والذي عقد أيام 12-13 حزيران/يونيو الماضي، وأسفر عن رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية للمرة الثاني هذا العام إلى نطاق 2.0% ، وأشار المركزي الأمريكي خلاله إلى احتمالات رفع أسعار الفائدة لأربع مرات هذا العام.

 

أظهرت تفاصيل المحضر إلى عزم صانعي السياسة النقدية الأمريكية الاستمرار فى رفع أسعار الفائدة تدريجيا هذا العام ، وأشاروا إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة الحالية متقدمة بدرجة كافية ، بحيث لم تعد تلك الدورة تعزز النمو الاقتصادي أو تقيده ،وأعرب أعضاء الاحتياطي الاتحادي عن قلقهم تجاه التوترات التجارية العالمية ، والتي قد تضر بالاقتصاد المحصن فعليا بالعديد من الإجراءات القوية

 

حافظت تفاصيل اجتماع الاحتياطي الاتحادي على احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام قوية ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 195 ألف وظيفة جديدة خلال حزيران/يونيو بالمقارنة مع إضافة 223 ألف وظيفة في أيار/مايو ،مع استقرار معدل البطالة عند 3.8% وهو أدنى مستوى منذ عام 2000، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد فى الساعة المتوقع ارتفاعا 0.3% بنفس القراءة السابقة.

 

حيازات الذهب لدى صندوقSPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي عند إجمالي 803.42 طن متري ، وهو أدنى مستوى منذ 18 آب/أغسطس 2017.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account